أمانة مجلس الكلية

 

هي الجهة التي تعنى باجتماعات مجلس الكلية – أعلى سلطة علمية و إدارية في الكلية – الذي يتكون من رؤساء الأقسام العلمية ، فضلاً عن معاون العميد للشؤون العلمية و معاون العميد للشؤون الإدارية .

من جهة أخرى ، فإنها تقوم بتنظيم عقد اجتماعات مجلس الكلية [ التي تعقد كل أسبوعين ] و توثيق محاضر الاجتماعات ، كما أنها تقوم بالواجبات الآتية :

1-   إعداد جدول أعمال اجتماع مجلس الكلية ، لتتم مناقشة فقراته خلال انعقاد الجلسة.

2-  إعداد محضر مجلس الكلية الذي يتضمن كل ما تم مناقشته في جلسة المجلس ، أو إقراره ، أو تعديله ، أو رفضه مما ورد في فقرات جدول الأعمال ، و عرض المحضر على السيد العميد (رئيس المجلس) للتوقيع عليه ، و من ثم إرساله إلى أمانة مجلس الجامعة للتصديق عليه .

3-   إبلاغ رؤساء الأقسام و المعاون العلمي و المعاون الإداري بالتصديق على محضر مجلس الكلية عند وروده من أمانة مجلس الجامعة للبدء بتنفيذ ما تم أقراره و التصديق عليه .

4-   توثيق محاضر مجالس أقسام الكلية و استحصال موافقة العميد (رئيس المجلس) عليها ، وإحالة المواضيع التي تحتاج إلى موافقة مجلس الجامعة إلى أمانة مجلس الجامعة من أجل عرضها على أعضاء مجلس الجامعة و اتخاذ القرار المناسب بشأنها .

5-   متابعة تنفيذ قرارات مجلس الكلية .

 

أخيراً ، فإن أمانة مجلس الكلية جهة مرتبطة بالعميد (رئيس مجلس الكلية) مباشرة ، وأمين مجلس الكلية يقوم بالأعمال التي يطلبها منه العميد ، إذ أنه مسؤول أمامه فقط.