كلمة رئيس القسم (الحاسوب)

بسم الله الرحمن الرحيم

تأسس قسم علوم الحاسوب سنة 2002  ومنذ ذلك الوقت اخذ على عاتقه مهمة رفد اغلب المؤسسات الحكومية والاهلية  في محافظة كربلاء المقدسة وبعض المحافظات الاخرى بنوعية متميزة من خريجي علوم الحاسوب. اسهم هذا الرفد برفع مستوى البرامجيات المستخدمة في هذه المؤسسات من حيث النوع والكم اضافة الى تقديم الحلول المناسبة في مجال تكنولوجيا المعلومات وشبكات الحاسوب  . كما وان قسم الحاسوب قد دأب على تطوير كادره التدريسي من خلال اشراكه في العديد من الدورات الدريبية وورش العمل داخل وخارج العراق الحبيب وكذلك بالبعثات والزمالات والاجازات الدراسية في الجامعات الرصينة خارج العراق فضلا عن الدراسات العليا في الجامعات المحلية. هذا الخليط  من الشهادات العليا في مجال علوم الحاسوب وبتخصصاته المختلفة اضفى على قسم الحاسوب لمسات ومهارات متعددة جمعت عن طريق كادره المتميز وطبيعة العلاقات الاكاديمية مع العديد من المشرفين والباحثين حول العالم والذي انعكس بشكل ايجابي على نوعية الطلبة الخريجين.

تولي رئاسة قسم الحاسوب البحث العلمي مكانة خاصة في جدول اعمالها واهتماماتها وذلك لكون البحث العلمي الرصين هو من مهام التدريسي المهمة اضافة الى دوره في التدريس حيث له مردودات ايجابية على التدريسي والقسم فضلا عن الجامعة في التصانيف العالمية ورفع اعداد الاستشهادات التي تعتبر مقياس لجودة النشر العلمي الجيد. ومن الاولويات المهمة الاخرى هو تحيدث المناهج الدراسية بصورة مستمرة والتي تتطابق مع المناهج العالمية ضمن معايير  IEEE & ACM والمقترحة لطلبة الدراسات الاولية في  أقسام الحاسوب  والتي جعلت الطلبة على تماس حقيقي مع المناهج والمصادر العالمية الحديثة.

نسال الله العزيز القدير ان يوفقنا جميعا في قسم الحاسوب لتأدية الواجبات المناطة بنا خدمة لأبناءنا الطلبة و وطننا العراق الذي ينتظر الكثير من جميع ابنائه لارجاعه الى مصافي الدول المتقدمة انه سميع عليم.

                                                          م.د. حيدر عبد الامير مرهون

                                                  رئيس قسم علوم الحاسوب