مؤتمر الدراسات العليا في كلية العلوم

تزامنا باعلان النصر المؤزر على عصابات داعش اقامت كلية العلوم مؤتمرها العلمي الثالث لطلبة الدراسات العليا على قاعة المؤتمرات يوم الاثنين الموافق 11/12/2017م.

حيث افتتح الحفل بتلاوة عطرة من ايات الكتاب الحكيم بعدها استمع الحاضرون الى النشيد الوطني العراقي ثم الوقوف لقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء الذين سقطوا في الدفاع عن ارض الوطن الغالي.

وهنأ السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي في مستهل كلمته التي القاها في بداية المؤتمر بالانتصارات التي تحققت على ايدي ابطالنا من الجيش والحشد وقال ان هناك العديد من نماذج حب البلد منها اقامة مؤتمرات علمية في مختلف الاختصاصات ومؤتمر كلية العلوم هو احدها. وبين ان من أهم محطات طالب الدراسات العليا هو اشتراكه في سمنارات وبحوث تتعلق بموضوع بحثه. وأضاف ان البحث العلمي يساهم في رفع مستوى تقييم الجامعة حيث حققت جامعة كربلاء المرتبة الثامنة عراقيا و الواحد والستون عربيا في تصنيف الجامعات العربية. وجدد رئيس الجامعة دعوته الى الاعتماد على النشر العالمي وتطوير الكتابات باللغة الانكليزية والالتزام بالمعايير والضوابط المعتمدة في النشر. وفي نهاية كلمته تمنى النجاح للمؤتمر شاكرا جميع الجهود المبذولة في اقامته.

فيما شكر عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور عامر عبدالامير محمدعلي الهيأة التدريسية على جهودها المبذولة في البحوث العلمية وتمنى النجاح للمؤتمر.

وبينت رئيسة اللجنة العلمية الاستاذ الدكتور خولة جميل طاهر ان عدد البحوث التي قدمت للجنة للمشاركة في المؤتمر بلغ تسعة عشر بحثا بواقع سبعة بحوث من قسم الفيزياء و ثلاثة بحوث من قسم علوم الحياة و وتسعة بحوث من قسم الكيمياء.