You are currently viewing حملة لقاح ضد الانفلزنزا الموسمية

حملة لقاح ضد الانفلزنزا الموسمية

قامت شعبة النشاطات الطلابية بالتعاون مع قسم علوم الحياة وشعبة الامراض الانتقالية التابعة لدائرة صحة كربلاء قطاع المركز والمركز الصحي لمدينة الامام الحسين عليه السلام للزائرين بحملة تلقيح للوقاية من الانفلونزا الموسمية لطلبة واساتيذ كلية العلوم يوم الاربعاء 27/12/2017م.

وقال المعاون الطبي مهند بجاي ان حملات اللقاح التي تقوم بها دائرة صحة كربلاء تأتي من اجل وقاية المواطنين من الانفلونزا الموسمية التي تنتشر هذه الايام من السنة. وبين ان هذه اللقاحات لا تحمل اي خطورة او اعراض جانبية على الجسم وأضاف لا يتم اعطاء اللقاح للمصابين حاليا بالانفلونزا او المصابين بالحمى.

وأوضحت الدكتورة وفاء صادق رئيس قسم علوم الحياة ان هذه المبادرة تعمل على توعية الطلبة بأهمية التلقيح ضد بعض الاصابات الفيروسية ونشر ثقافة الاهتمام بموضوع التلقيح بين جيل الشباب والشابات الذين سيكونون مسؤولون عن اطفالهم في المستقبل. وأضافت ان زيادة عدد الطلبة اللذين يصابون بالانفلونزا هذه الايام يحول دون استمرارهم بالدوام بأخذ اجازات مرضية مما يؤثر على مستواهم الدراسي لا سيما مع اقترابنا من نهاية الفصل الأول للعام الدراسي الحالي وبدء الامتحانات الشهرية والفصلية لهم.