استخدام منصة Edmodo لاجراء امتحان الكتروني

في تجربة رائدة من نوعها وتماشيا مع توجيهات الوزارة ومجلس الجامعة وعمادة الكلية …اجرى قسم الفيزياء بكلية العلوم تجربة للامتحان الالكتروني لطلبة الماجستير والدكتوراه في القسم المذكور . وجاء ذلك لتجربة منصة Edmodo لاجراء امتحان الكتروني لتدريب الطلبة اولا حيث قامت كل من ا.م.د. نغم محي التميمي ل و ا.م.د. نور جواد رضا باجراء هذه التجربة  للتاكد من صلاحية المنصة الالكترونية المذكورة لاداء الامتحانات النهائية من خلالها.

حيث قالت الدكتوره نغم التميمي في حديثها حول المنصة المذكوره مانصه ((اود ان ابلغك جنابكم اخر موقف طلبة الدراسات العليا (الماجستير ) في قسم الفيزياء وحسب توجيهات حضرتكم التي وصلتنا اليوم والتي بدأت بها قبل اسبوع وهي:
تم تفعيل كروب مادة الجزيئية لطلاب الماجستير على منصة الادمودو Edmodo الالكترونية منذ اسبوع والتحاق الطلبة وعمل حساب لكل طالب وتدريبهم على نماذج الامتحان المختلفة.
كما تم اجراء امتحان شهري لطلبة الماستر يوم امس على منصة الادمودو الالكترونية يوم الاحد بتاريخ ٣١\٥\٢٠٢٠ والتي احتوت على اسئلة مقالية التي تتطلب من الطالب الاجابة على ورقة A4 بين ست الى سبع او اكثر عدد من الاوراق للحل والتي تم رفعها وارسالها خلال ايعاز مسج المنصة ذاتها وبسهولة وسرعة دون الحاجة الى استخدام برنامج اخر لرفع اجابة الطلبة، وبذلك يكون الامتحان متكامل من اسئلة قصيرة موضوعية ومقالية.
وبذلك يكون طلبة الماستر مهيئين ان شاء الله للامتحان النهائي خلال منصة Edmodo. علما ان الامتحان أجري مع مراقبة الطلبة طيلة وقت الامتحان ولثلاث ساعات من ٩-١٢ مساءا وبفتح كاميرات خلال تطبيق meeting/ Google classroom وجلوسهم وكانه في قاعة الامتحان والحمد لله.
وقد أجري هذا الامتحان برعاية ومتابعة أ.د. رجاء عبد الامير المحترمة رئيسة قسم الفيزياء في كلية العلوم وكذلك الجهود الحثيثة من قبل السيد عميد كلية العلوم المحترم أ.م.د. جاسم هاشم العوادي.
مع تمنياتنا بالنجاح والتوفيق لكل طلبتنا الاعزاء
ا.م.د. نغم محي كاظم
كلية العلوم/ قسم الفيزياء))
وبدورها تتقدم عمادة الكلية بالشكر لرئاسة قسم الفيزياء والاستاذتين المذكورتين ولطلبة الدراسات العليا في قسم الفيزياء للمبادرة المذكوره ، كما نشد على ايدي الجميع اساتذه وطلبه للتكاتف لتجاوز هذه المرحلة الحرجة من خلال الامتحانات الالكترونية وذلك لازدياد الاصابات بجائحة كورونا ، كما نسال الباري جل وعلا ان يحفظ الجميع.