استحداث دراسة الدكتوراه في قسم علوم الكيمياء

حصلت موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على استحداث دراسة الدكتوراه في قسم علوم الكيمياء في كلية العلوم للعام الدراسي القادم 2020-2021 بعد استكمال كافة متطلبات فتح الدراسة في القسم من قبل عمادة كلية العلوم وأساتيذ ومنتسبي القسم.

وقال عميد كلية العلوم الدكتور جاسم حنون هاشم ان افتتاح دراسة الدكتوراه بتخصص علوم الحياة بكليتنا يعد انجازا يضاف الى انجازات الكلية العديدة، اذ سترفد هذه الدراسة كوادر تحمل شهادة الدكتوراه بتخصص علوم الكيمياء لمؤسسات التعليم العالي بجامعتنا والجامعات الاخرى.

وقال رئيس قسم علوم الكيمياء الدكتور عدنان ابراهيم محمد انه بفضل الله و منه حصلت موافقة وزارة التعليم العالي و البحث العلمي على استحداث دراسة الدكتوراه في تخصص علوم الكيمياء في قسمنا بدءًا من العام الدراسي المقبل. وإن هذا الإنجاز سوف يرفد مدينة كربلاء المقدسة والعراق الحبيب بالطاقات والتخصصات العلمية ذات المهارات العالية وسيجنب أبناء مدينة كربلاء المقدسة عناء السفر إلى الجامعات في المحافظات الأخرى للحصول على هذه الدرجة العلمية المهمة.

وأضاف ان علم الكيمياء يعد من أوسع وأكبر العلوم التطبيقية الذي يعتبر الأساس في كثير من الصناعات مثل تكرير النفط و صناعة الإسمنت والصناعات الغذائية فضلًا  عن أنه الساند للتخصصات الأخرى مثل الطب والصيدلة والزراعة.