You are currently viewing مؤتمر كلية العلوم العلمي الطلابي السابع

مؤتمر كلية العلوم العلمي الطلابي السابع

برعاية رئاسة جامعة كربلاء وباشراف عمادة كلية العلوم اقامت كلية العلوم مؤتمرها العلمي الطلابي السابع يوم الاربعاء 22-7-2020 عبر برنامجGoogle Meet  وتحت شعار البحث العلمي مسار للمعرفة والتطور نحو مستقبل أفضل وذلك لمناقشة افضل ثلاث بحوث تخرج من كل قسم من اقسامها وقد بلغت البحوث المشاركة في المؤتمر 12 بحثا.

وطرح رئيس اللجنة العلمية الدكتور ازهر عبدالزهرة رحيم في ختام المؤتمر عدد من  التوصيات التي اتفقت عليها اللجنة العلمية بما يوافق التطلعات العلمية للبحث العلمي في العالم وحسب توجيهات الوزراة. وكانت التوصيات كالاتي:

  • الدعوة الى اجراء المزيد من المؤتمرات الطلابية وضرورة دعمها وتنمية فكرة روح البحث العلمي فهو ديدن وزارتنا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية.
  • التشجيع على البحث العلمي الذي تؤكد عليه الوزارة والجامعة وبالأخص البحوث التطبيقية التي تخص المجتمع ومدى ما تقدمه من فائدة كبيرة فيما لو تم تطبيقها على الواقع والتي تحتاج الدعم والاسناد من قبل الجميع للوصول إلى أفضل النتائج العلمية والعملية.
  • تهيئة البيئة العلمية للطلبة بحيث تكون ميدانا للتواصل والحوار بين الطلبة من مختلف الاقسام العلمية والتشجيع على المشاركة بين الاقسام العلمية لانتاج بحوث علمية متكاملة لحل مشاكل لها علاقة بالمجتمع.
  • تهيئة الوسائل والامكانيات المتاحة والتشجيع على المشروعات البحثية الطلابية واستخدم التقنيات الحديثة والبرامج الالكترونية والعمل على الارتقاء بالبحث العلمي الطلابي بمرحلة البكالوريوس ونشر الاوراق العلمية في الدوريات العلمية الرصينة.

وأضاف انه قد فازت ثلاثة بحوث علمية في الؤتمر تمثل معالجة فعلية لمشكلة عليمية لها علاقة بمشكلات المجتمع والتي تهدف الى تطبيق العلوم الطبيعية في حل المشاكل المرتبطة بحياة الانسان بشكل مباشر.