قسم الفيزياء يشرع بالتدريب الصيفي لطلبته عن بعد

شرع قسم الفيزياء في كلية العلوم بالتدريب الصيفي لطلبة المرحلة الثالثة عن بعد بسبب انتشار جائحة كورونا ولتجنيب الطلبة من الاختلاط المباشر وحسب تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد: ت م3/د/2396 في 27/6/2020 الفقرة (6) التي تضمنت: (( يؤدي الطلبة التدريب الصيفي في مناطق سكناهم عمليا في القطاع العام أو  الخاص و كل حسب اختصاصه كلما كان ذلك ممكنا مع مراعاة نسبة الدوام في الدوائر المختلقة و قرارات خلية الازمة، وفي حال تعذر ذلك يكون التدريب الكترونيا من خلال تقديم مشاريع إلى المؤسسات التي يتدرب بها الطلبة ضمن مجال اختصاصه. وتكون المخاطبات الكترونيا بين جامعته الاصلية والمؤسسات في محل سكناه )) وتوجيهات عمادة الكلية.

وقالت رئيس قسم الفيزياء الدكتورة رجاء عبدالامير ان القسم قام بتوزيع الطلبة على أعضاء لجنة الاشراف على التدريب الصيفي للطبة التي تم تشكيلها من الهيئة التدريسية للقسم. اذ تقوم اللجنة بالمتابعة الاسبوعية للطلبة عبر صف الكتروني انشأ لهذا الغرض.

وبينت انه تم الاتفاق مع ادارة مدينة الامام الحسين عليه السلام الطبية في كربلاء على تدريب الطلبة على الجوانب الفيزيائية للأجهزة المختلفة الموجودة في المدينة حيث كلفت ادارة المدينة الفيزيائية سارة عبدالحسين من قسم الاشعة بتدريب الطلبة عن بعد من خلال عرض محاضرات فيدوية لعمل الأجهزة الطبية عبر برنامج Google Meet.

واضافت ان كل طالب سيقدم بعد انتهاء التدريب تقرير حول آلية عمل الاجهزة الطبية الى ادارة المدينة الطبية التي ستقوم بدورها بتقييم كل تقرير لوضع الدرجة المناسبة لكل طالب.