You are currently viewing جامعة كربلاء تناقش رسالة ماجستير حول (كفاءة الكاميرا الحرارية تحت ظروف الطقس الرديء والهدف المتحرك في مدينة كربلاء المقدسة).

جامعة كربلاء تناقش رسالة ماجستير حول (كفاءة الكاميرا الحرارية تحت ظروف الطقس الرديء والهدف المتحرك في مدينة كربلاء المقدسة).

ناقشت كلية العلوم رسالة الماجستير الموسومة (كفاءة الكاميرا الحرارية تحت ظروف الطقس الرديء والهدف المتحرك في مدينة كربلاء المقدسة ) والتي تقدم بها الطالب (احمد فاضل عبد الرحيم) باشراف الاستاذ الدكتور (فاضل خدام فليفل) والاستاذ المساعد الدكتور( ازهر عبد الزهرة رحيم) .
تهدف الرسالة الى حساب دالة الانتشار الخاصة بوظيفة انتشار الشق والتي تستخدم كأداة لتحديد اداء جهاز التصوير الحراري ويتم التقاط الصور الحرارية بواسطة الكاميرا الحرارية للاهداف المتحركة في مديات مختلفة وبتركيزات مختلفة من الضباب لمقارنتها مع النتائج النظرية في نفس منطقة الدراسة .
من ابرز الاستنتاجات التي توصل اليها البحث هي ان الصورة المتحركة (الهدف المتحرك )والظروف الجوية السيئة لها تاثير معنوي على توزيع شدة الصورة الحرارية اضافة الى اعتماد الكشف عن الاهداف والتعرف عليها في التصوير الحراري على انبعاث الاشعة تحت الحمراء من الاهداف وانتقالها عبر الغلاف الجوي واستخدام المقارنة بين الصور الحرارية وتوزيع الشدة في الصور كدليل للعمل في هذا المجال كما ان الصور الواضحة وغي الواضحة للهدف تتاثر بحالة الطقس اضافة الى ان البحث البحث يحتوي على معلومات تعتبر دليل عمل للفنيين والمشرفين على تشغيل الكاميرات الحرارية في ومحافظة كربلاء المقدسة .
كما اوصت على تحسين كفاءة الكاميرا الحرارية باستخدام مرشحات مختلفة اضافة الى دراسة الكاميرا في التصوير الجوي والتحقيق في كفاءة التصوير الحراري للاجسام ذات الانبعاثية المختلفة وامكانية استخدام التصوير الحراري في التطبيقات الطبية .