You are currently viewing إعلان التقديم على الدراسة المسائية

إعلان التقديم على الدراسة المسائية

تعلن كلية العلوم/جامعة كربلاء عن بدء التقديم للدراسة المسائية للسنة الدراسية 2022-2023 وذلك اعتباراً من يوم الخميس الموافق  2022/9/8  لغاية يوم الأحد الموافق 2022/10/9  وبإمكان الطلبة من خريجي الدراسة الإعدادية بفروعها (الاحيائي – التطبيقي – العلمي) التقديم للقبول في أقسام الكلية العلمية الثلاثة (علوم الحياة/علوم الكيمياء/علوم الفيزياء) .. ونسترعي انتباه الجميع الى  ان التقديم سيكون حضوريا من الساعة 8:30 صباحا وحتى الساعة  4:00 عصـرا ولكل أيام الأسبوع راجين جلب المستمسكات المطلوبة كافة ومتمنين لأبنائنا الطلبة المتقدمين دوام التوفيق والنجاح. وعلى الطلبة الراغبين بالتقديم مراجعة شعبة التسجيل في الكلية مستصحبين معهم المستمسكات الثبوتية المدرجة في أدناه :
  1. تأييد او وثيقة تخرج  الدراسة الاعدادية  مصورة وبعد إكمال التسجيل تقدم اصلية مصدقة من المديرية العامة للتربية ومعنونة الى  جامعة كربلاء /  كلية العلوم .
  2. هوية الاحوال المدنية (للطالب والاب والام) او البطاقة الموحدة لهم ‏نسخة  مصورة.
  3. شهادة الجنسية العراقية (للطالب والاب والام) نسخة مصورة .
  4. صور ملونة خلفية بيضاء للطالب عدد (3).
  5. كفالة قانونية .
  6.  فحص طبي نسخة أصلية فقط.
  7.  الأجور الدراسية : صك مصدق معنون الى جامعة كربلاء/كلية العلوم بمبلغ (  1,500,000 فقط   مليون وخمسة مائة ألف دينار لا غير) محرر من مصرف الرشيد /فرع الجامعة حصراً.
 ملاحظة : يكون الحد الأدنى لمعدل القبول في الكلية (62%) كما تكون الأسبقية في القبول لمن ينجز جميع متطلبات التسجيل أولاً  . علما ان كلية العلوم مشمولة بكافة أقسامها بالمادة (١ / خامساً) من قانون تدرج ذوي المهن الطبية والصحية رقم (٦) لسنة ٢٠٠٠ المعدل (ذوو المهن الصحية الساندة)   ويشمل طلبتها  بالتعيين  وفق العناوين الوظيفية (معاون بايولوجي / معاون كيمياوي / معاون فيزياوي) من درجات حركة الملاك (الحذف والاستحداث) في وزارة الصحة ودوائر الصحة في المحافظات بنسبة 25%من الدرجات الشاغرة من الحذف والاستحداث سنوياً.

شعبة التسجيل / كلية العلوم