الرؤية

يسعى قسم علوم الفيزياء الى الارتقاء بما يضمن ملائمته للمعايير العالمية , بحيث يصبح القسم نموذجاً في تقديم المستوى المعرفي والعلمي والأكاديمي العالي للطلبه مما يجعله مميزاً على مستوى أقسام الفيزياء في الجامعات المحلية والإقليمية والعالمية.

الرسالة

تأمين البيئة التعليمية والأكاديمية المناسبة لإكساب الطلبه الخبرات والمهارات اللازمة لرفد المجتمع بكفاءات متخصصة في الفيزياء وفي مجال التعليم والبحث العلمي فضلا عن تنمية قدراتهم العلمية واستخدامها في ظواهر الحياة وتحليلها وإيجاد الحلول العلمية المناسبة لها.

الاهداف

إن النظرة للفيزياء والفيزيائيين نظرة احترام وتقدير وتبجيل وذلك لغزارة الفائدة العلمية والتطبيقية التي ترفد الفيزياء بها البشرية وما تحققه لهم من وسائل الرفاه والتقدم العلمي والتكنولوجي تحقيقاً للتواصل بين مجتمعات العالم المختلفة والبعيدة. لذا فإن قسم الفيزياء يولي اهتماما بالغاً بالمواضيع التي تخدم المسيرة العلمية للبلد بكل ما تحتاجه من حقول المعرفة المتنوعة في مجالات الفيزياء النظرية والعملية وتقديم الدراسات والبحوث المتعلقة بالفيزياء والتي تبلي حاجات ومستلزمات المؤسسات والهيئات المنتشرة في ارجاء البلد. كما يلبي القسم حاجة الطلبة الى مواصلة دراساتهم العليا وتقديم الأمثل في العمل بمجالات العلم والتطبيق العملي من خلال الاهتمام بالقدرة العلمية للهيئة التدريسية وتنمية قدراتهم العلمية والفنية والإدارية.