رئيس جامعة كربلاء ممثلا عن وزير التعليم العالي في مؤتمر جامعة الزهراء عليها السلام للتخصصات الصحية والطبية

حضر رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور “باسم خليل السعيدي” ممثلا عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب في رعاية المؤتمر العلمي الدولي الاول للتخصصات الصحية والطبية الذي تقيمه جامعة الزهراء عليها السلام في كربلاء تحت شعار التقنيات العلمية الحديثة نهجنا للرقي والتقدم.
وقال ممثل الوزير في كلمة له ان للجامعات والكليات الاهلية الدور الكبير في دعم واستمرار المسيرة العلمية في بلدنا العزيز ولاسيما جامعة الزهراء عليها السلام والتي رغم عمرها الزمني القصير بالاستحداث الا انها باتت من الجامعات التي لها دور مهم وكبير في العملية التعلمية .
واضاف السعيدي اننا اليوم ونحن نعيش هذه الاجواء العلمية بانعقاد المؤتمر الدولي الأول للتخصصات الصحية والطبية فان المؤتمرات من أفضل وسائل النشر العلمي لما تقدمه من خدمات تمیزها و تنفرد بها عن باقي الطرق الأخرى ، فهي لا تقل قيمة في جودة عملية التحكيم والضوابط التي تضعها لضمان قيمة البحث.
وبين ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تؤكد على اهمية النشر العلمي في المجلات العالمية التي اثارت درب العلم والباحثين العلميين وجعلت الجامعات تدخل التصنيفات العالمية من اوسع ابوابها لما تقدمه من فوائد وخدمات للمهتمين والمختصين والباحثين وتحقق الريادة والتطور المنشود .
واثنى ممثل الوزير على الجهود التي بذلت من قبل ادارة جامعة الزهراء في انعقاد هذا المؤتمر الدولي الاول للتخصصات الصحية والطبية , داعيا المؤتمرون الى ضرورة توحيد الرؤى ووضع اللمسات واستعراض التقنيات الحديثة وتقديم الافكار في حل المشكلات التي تواجه التقدم والتطور في المجالي الصحي والطبي .