*وزير التعليم يستقبل المدير الإقليمي للوكالة الجامعية الفرنكوفونية ويؤكد حرص الجامعات العراقية على الشراكة الدولية*

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب المدير الإقليمي للوكالة الجامعية الفرنكوفونية في الشرق الأوسط السيد جان نويل باليو والوفد المرافق له.

وأكد وزير التعليم حرص المؤسسة الجامعية العراقية على التعاون الإيجابي الذي يخدم الأهداف الأكاديمية والعلمية والتنموية ويوفر مناخا منظورا لمشاريع البحث التطبيقي ويدعم مسارات الشراكة الدولية في مجالات التوأمة بين الجامعات العراقية والفرنسية والنشر العلمي والتدريب وتبادل الخبرات وتقديم المنح والزمالات الدراسية المتبادلة.

ودعا الى بلورة نماذج تطبيقية ملموسة للتعاون العلمي بين الجانبين في مجالات البيئة ومعالجة التغير المناخي وتطوير الخبرات التقنية والصناعية والإفادة من مخرجاتها في استثمار وتوظيف الشباب.

من جهته أعرب المدير الإقليمي للوكالة الجامعية الفرنكوفونية عن سعادته باللقاء وفتح آفاق التنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها وتحديد مساحات الاشتغال الأكاديمي المشترك مشيرا الى أن المكتب الاقليمي للوكالة الجامعية يعمل على دعم مراكز التدريب في الجامعات والمشاريع ولاسيما ما يتعلق منها برقمنة الخدمات والحوكمة وتطوير التعليم وتحقيق أهدف التنمية الشاملة.