You are currently viewing تدريسية من قسم علوم الفيزياء تحضر ندوة في جامعة بغداد

تدريسية من قسم علوم الفيزياء تحضر ندوة في جامعة بغداد

شاركت المدرس المساعد دعاء عادل عمران التدريسية من قسم علوم الفيزياء بالحضور في ندوة علم المواد وافاقه المستقبلية في الصناعة والعلوم الاخرى والتي عقدة جامعة بغداد كلية العلوم قسم الفيزياء يوم الاربعاء 28/ 3 /2018. والذي عقد بالتعاون مع جامعة اسطنبول التقنية ITU.

وبينت المشاركة اهمية الندوة بتناولها تقنيات النانو التي تعد في طليعة العلوم والهندسة ومجالات الحياة المختلفة وغيرها، فضلا عن الافادة من خواص النانو في العلوم.

وأضافت ان الندوة تهدف الى توسيع المعرفة والاطلاع على مستجدات علم المواد دوليا، واتاحة الفرصة للتعارف بين المهتمين والباحثين من الجامعات العراقية والمؤسسات الحكومية المتخصصة بهذا المجال، وتفعيل المعرفة البحثية واستغلالها في مجال بحوث مشتركة تهدف الى تطوير جميع المجالات الصناعية في ذات الاختصاص.

وقالت ان الندوة تضمنت محاضرة القاها البروفيسور الدكتور حسين جمين اوغلو من جامعة اسطنبول التقنية ITU سلط الضوء خلالها على علم المواد وتصنيفها ومقدار ما تم التوصل اليه من تطور وتقدم في مجال المواد والمواد المتقدمة، فضلاً عن استعراض تقنية النانو وألاهمية الكبيرة للمواد المتراكبة والمتأتية من التطبيقات الواسعة في الصناعات المتقدمة، الى جانب استعراض موضوع المواد المتراكبة المتقدمة مثل المواد المتراكبة البوليمرية والمعدنية والسيراميكية وافاق هذا العلم المستقبلية ولاسيما في الصناعة والعلوم الاخرى.