You are currently viewing المؤتمر العلمي الرابع لطلبة الدراسات الاولية

المؤتمر العلمي الرابع لطلبة الدراسات الاولية

برعاية السيد رئيس جامعة كربلاء الاستاد الدكتور منير حميد السعدي وباشراف عميد كلية العلوم الاستاد المساعد الدكتور نورس محمد شهيد اقامت كلية العلوم مؤتمرها العلمي الرابع لطلبة الدراسات الاولية وذلك على القاعة الكبرى في الكلية يوم الاربعاء 3/5/2017م.

حيث قالت الدكتور رجاء عبدالامير مدلول رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر انه اشترك في المؤتمر 12 بحث تخرج من جميع اقسام الكلية بواقع ثلاث بحوث من كل قسم والتي تم ترشيحها من قبل الاقسام العلمية للمشاركة في المؤتمر. واضافت ان اللجنة العلمية تشكلت من:

أ.د. احمد محمود عبداللطيف          رئيسا          علوم الفيزياء

أ.د. زيد حسن عبود                   عضوا         علوم الكيمياء

أ.م.د. زهير حميد عبود               عضوا         علوم الحياة

م.د. حيدر عبدالامير مرهون         عضوا         علوم الحاسوب

فيما بين رئيس اللجنة العلمية الدكتور احمد ان اللجنة وضعت استمارة خاصة لتقييم البحوث المقدمة للمؤتمر تضمنت العديد من الفقرات منها الحداثة والاهمية التطبيقية للبحث والجهد العلمي المبذول من قبل الطالب واسلوب الكتابة المتبع وطريقة عرض البحث في المؤتمر وقابلية الطالب في الدفاع عن بحثة.

واضاف ان الهدف من المؤتمر هو تحفيز الطلبة على اجراء البحوث خصوصا البحوث التطبيقية ذات العلاقة المباشرة بحاجة المجتمع العراقي عموما والكربلائي خصوصا وكذلك ترصين قاعدة البحث العلمي وتكوين نواة لباحثين مستقبليين.

وأوضح ان البحوث التي قدمت للمؤتمر كانت على مستوى جيد وذات قيمة تطبيقية تواكب التوجهات الحديثة في البحث العلمي.

واختتم المؤتمر بتوزيع شهادات تقديرية على جميع الباحثين المشاركين بالاضافة الى اربع هدايا قدمت للبحوث الاولى الفائزة في المؤتمر.