المؤتمر الخامس للدراسات العليا

برعاية رئاسة جامعة كربلاء وبإشراف عمادة كلية العلوم اقامت الكلية مؤتمرها العلمي الخامس لطلبة الدراسات العليا يوم الخميس 26/ 12 /2019 على قاعة المؤتمرات في الكلية. حيث افتتح المؤتمر بتلاوة للقران الكريم وقراءة سورة الفاتحة على شهداء العراق والاستماع الى النشيد الوطني العراقي بعدها كلمتين للسيد مساعد رئيس الجامعة وعميد الكلية ثم بدأت اللجنة العلمية للمؤتمر بمناقشة بحوث الطلبة المقدمة للمؤتمر.

وأوضحت عضو اللجنة التحضيرية الاستاذ المساعد الدكتور رجاء خضر محمد ان عدد البحوث المشاركة هذا العام بلغ 24 بحث مختلف وبواقع ثمانية بحوث لكل من طلبة أقسام الفيزياء والكيمياء والحياة.

وقال مساعد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نجم عبدالحسين نجم في كلمته ان هذا المؤتمر يعتبر خطوة من خطوات كلية العلوم التي تسهم في تقدم وبناء البلد.

وبين عميد كلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور جاسم حنون في كلمته ان كلية العلوم تعتبر مصنع لإعداد باحثين أكفاء في مجال تخصصهم. واضاف ان الكلية بصدد استحداث دراسات عليا في قسم الحاسوب السنة القادمة ان شاء الله بعد ان هيئت الكلية كافة المستلزمات والشروط لاستحداث الدراسات العليا في هذا القسم.

وبين الاستاذ المساعد الدكتور علي عطية عبد عضو اللجنة العلمية ان أغلب البحوث المقدمة الى المؤتمر كانت بحوث تطبيقه تمس الواقع اذا تم توظيفها بصورة صحيحيه والبعض منها تطرق لأول مرة.