You are currently viewing نشاطات كلية العلوم تتصدر أخبار جريدة “صباح كربلاء”

نشاطات كلية العلوم تتصدر أخبار جريدة “صباح كربلاء”

واصلت كلية العلوم بجامعة كربلاء تألقها حيث تصدرت نشاطاتها صفحة الشؤون العلمية لجريدة “صباح كربلاء” في عددها الأخير 329 الصادر يوم الأربعاء 17 نيسان 2024.

لم يقتصر تميز الكلية على الإنجازات العلمية فحسب، بل امتد ليشمل المساهمة في تعزيز التماسك الأسري من خلال تنظيم ندوة تثقيفية مهمة بعنوان “الأسباب الاقتصادية لظاهرة الطلاق والمعالجات المقترحة” , إيمانًا منها بأهمية التوعية المجتمعية بهذه الظاهرة الخطيرة.

حيث تناولت الندوة، التي أقامتها كلية العلوم بأشراف عميد الكلية الأستاذ الدكتور حسن جميل جواد وبتنظيم مسؤولة وحدة شؤون المرأة الأستاذ الدكتورة ايمان طالب كريم وبالتعاون مع لجنة حقوق الانسان في الكلية و حاضر فيها الأستاذ المساعد الدكتور فراس حسين علي الصفار من مركز الاستراتيجية – بجامعة كربلاء التعريف بأهم أسباب ظاهرة الطلاق في المجتمع العراقي والاحصائيات التي تثبت ذلك ووجد ان اعلى حالات الطلاق سببها سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعية وتناولت الحلول والمعالجات المقترحة للحد من ظاهرة الطلاق.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها كلية العلوم وبشكل مستمر لتعزيز دورها المجتمعي، ونشر الوعي حول مختلف القضايا التي تهم الأسرة والمجتمع , حرصًا منها على التثقيف والاطلاع في جميع مجالات الحياة.