You are currently viewing جامعة كربلاء تنظم ندوة فكرية بعنوان الطالب الجامعي بين الدين والعلم

جامعة كربلاء تنظم ندوة فكرية بعنوان الطالب الجامعي بين الدين والعلم

بحضور مساعد رئيس جامعة كربلاء للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين الجنابي واشراف عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور حسن جميل جواد الفتلاوي نظمت كلية العلوم بجامعة كربلاء وبالتعاون مع قسم الشؤون الفكرية التابع للعتبة الحسينية المقدسة ندوة فكرية “بعنوان الطالب الجامعي بين الدين والعلم”

وجاءت الندوة التي حاضر فيها كلا من
– الشيخ الباحث فاهم الابراهيمي
– الشيخ الباحث عقيل الطرفي
– الشيخ الباحث رزاق المسلماوي
بهدف ترسيخ المفاهيم العلمية والدينية والدعوة إلى تعزيز المسيرة العلمية وفق الضوابط الدينية

و تضمنت الندوة مناقشة العلاقة بين المعرفة العلمية والدينية، وكيفية تحقيق التكامل بينهما دون تعارض و مناقشة التحديات التي قد يواجهها الطالب المسلم في بيئة علمية، وكيفية تجاوزها .

حيث شهدت الندوة حضوراً و تفاعلاً كبيراً خصوصا من فئة التدريسيين والطلبة ، كما عبر عميد الكلية الاستاذ الدكتور حسن جميل جواد الفتلاوي عن شكره وتقديره لوفد العتبة الحسينية المقدسة ولجهودهم المبذولة في إثراء الساحة العلمية والفكرية في جامعتنا. وأكد على أهمية مثل هذه الندوات في ربط الجانب العلمي بالجانب الديني، مما يساهم في بناء شخصية متوازنة ومتكاملة للطالب.

وفي ختام هذا اللقاء ، تم تكريم الحضور الكرام من قبل العتبة الحسينية المقدسة، تعبيراً عن الشكر والتقدير لمشاركتهم الفاعلة. كما تم تكريم المحاضرين الذين أسهموا بجهودهم في إنجاح هذه الندوة، مؤكدين على أهمية تكريم العلماء والباحثين.