You are currently viewing التقديم للدراسات العليا في كلية العلوم للعام الدراسي 2021-2022

التقديم للدراسات العليا في كلية العلوم للعام الدراسي 2021-2022

عمادة كلية العلوم في جامعة كربلاء تتمنى للجميع الصحة والسلامة و ترحب بجميع الطلبة المتقدمين للدراسات العليا في الكلية وتتمنى لهم التوفيق والتألق.

على جميع الطلبة الراغبين بالتقديم على الدراسات العليا في كلية العلوم للعام الدراسي 2021-2022 التقديم عبر الموقع الألكتروني (http://adm.rdd.edu.iq) ابتداءا من 2\5\2021 ولغاية 3\6\2021، فضلاً عن تقديم الملف الورقي (المستمسكات أدناه) الى شعبة الدراسات العليا في الكلية وبالشكل التالي:

 • فايل قسم الفيزياء باللون الازرق (فايل أصلي + فايل أستنساخ).
 • فايل قسم علوم الحياة باللون الاخضر (فايل أصلي + فايل أستنساخ).
 • فايل قسم الكيمياء باللون الاصفر (فايل أصلي + فايل أستنساخ).

*** المستمسكات المطلوبة للتقديم ***

  1. نسخة ملونة من البطاقة الوطنية الموحدة أو هوية الأحوال المدنية + شهادة الجنسية + بطاقة السكن (أستنساخ على ورقة واحدة) + صورة شخصية عدد (6) ذات خلفية بيضاء + رقم هاتف متاح.
  2. وثيقة التخرج ويذكر فيها المعدل(رقماً وكتابةً) ومطابقة الخلفية العلمية للمتقدمين لنيل شهادة الدكتوراه من خلال تقديمه لوثيقتي التخرج للبكالوريوس والماجستير(فضلا عن شهادة المعادلة الصادرة من دائرة البعثات بالنسبة للمتقدمين الحاصلين على الشهادات الاولية او العليا من جامعات غير عراقية)
  3.  وثيقة او تأييد تخرج لاغراض التقديم للدراسات العليا / الماجستير (بغض النظر عن تاريخ اصدارها) معنون الى (جامعة كربلاء –كلية علوم – شعبة الدراسات العليا) مثبت فيها معدل الخريج و معدل الطالب الاول (للدورين الاول و الثاني وللدراستين الصباحية والمسائية) على الدفعة رقما وكتابة  وفي حال عدم وجود دراسة مسائية (يذكر ذلك ) بالنسبة للمتقدم لنيل شهادة الماجستير.
  4. كتاب عدم ممانعة بالنسبة للموظفين يتضمن العبارة بالصيغة الآتية: (عدم ممانعة الدائرة للموظف من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2021-2022 ومنحه الاجازة الدراسية في حالة قبوله) معنون إلى كليتنا وبما يتوافق مع خدمة الموظف، ويكون موقعاً من قبل الدائرة المختصة في الوزارة (حصراً) بحسب الصلاحية والاختصاص لدى الوزارة التي ينتسب اليها الموظف. فيما عدا منتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجامعات فان كتاب عدم الممانعة يكون موقعا من قبل رئيس الجامعة او من يخوله.
  5.  خلاصة خدمة للموظفين.
  6. شهادة مشاركة لدورة تدريبية لتطوير مهارات الحاسوب واللغة العربية واللغة الانكليزية.
  7. شهادة اجتياز اختبار كفاءة اللغة العربية.
  8. يتم اعتماد التصاريح الامنية وملىء التعهد الورقي بعد القبول. 
  9. الاستمارة الخاصة بالتعهد الخطي وتوقيعها . نموذج رقم (504).
  10. يتم اعتماد ملئ التعهد لكل من يرغب بالتقديم للدراسات العليا على انهم لم يكونوا غير مشمولين بأجراءات المسائلة والعدالة.
  11. استمارات تقديم نموذج رقم (500)  + نموذج رقم(501) وتكون هذه الاستمارات شاملة لجميع المتقدمين ويتم سحبها بصورة ملونة من الانترنيت ولايجوز الشطب والحك والتحبير باللون الابيض عليها.
  12. بالنسبة للمتقدمين ع قناة ذوي الشهداء نموذج رقم 502+ السجناء السياسيين نموذج رقم 503 + تعويض متضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية نموذج رقم 700+ ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة نموذج رقم 600 .يكون سحب الاستمارات (نسخ ملونة حصراً) من الموقع الالكتروني الخاص بالتقديم وعلى ورقة واحدة. بالنسبة للاستمارات التي تتألف من صفحتين (ورقة واحدة ذات وجهين) وبخلافه تعتبر لاغية بالاضافة الى سحب (نسخة ملونة) من استمارة التقديم الألكترونية.

مع امنياتنا بالموفقية للجميع