You are currently viewing توضيح

توضيح

نظراً لكثرة الاستفسارات عن قناة النخبة وشروط القبول والضوابط اليكم مايلي…

✅ الطلبة ذوي المعدلات ٩٢% فما فوق من خريجي الدراسة الاعدادية للفرعين العلمي (التطبيقي والاحيائي) في تخصصات الادارة الصناعية للنفط والغاز / جامعة البصرة للنفط والغاز .

✅ الطلبة من ذوي المعدلات ٩٠% فما فوق من خريجي الدراسة الاعدادية الفرع العلمي ( التطبيقي والاحيائي ) في كليات الادارة والاقتصاد ضمن اقسام (ادارة الاعمال . الاحصاء . الادارة العامة . الادارة الصناعية . المحاسبة . الاقتصاد .العلوم المالية والمصرفية)

✅ الطلبة ذوي المعدلات ٩٠% فما فوق من خريجي الدراسة الاعدادية الفرعين العلمي (الاحيائي والتطبيقي ) والادبي في كليات القانون والتربية والتربية الاساسية.

✅ يحق للطلبة من خريجي السنة الدراسية السابقة ولديه قبول مركزي التقديم على هذه القناة شرط ان يكون (مؤجل او راسب) ولم يلتحق باحدى الدراسات سواء كان (الاهلي او تعليم حكومي صباحي خاص او المسائي) او الكليات التابعة للوقفين ويتم الغاء قبولهم اذا ثبت عكس ذلك.

✅ يحق للطالب التقديم على اقسام الكليات (الادارة والاقتصاد . القانون . التربية. التربية الاساسية.) في محافظة سكنه حصرا وعلى الطلبة الخريجين من المدارس التابعة الى وزارة التربية في اقليم كردستان اختيار كليات ضمن محافظة سكناهم وحسب بطاقة السكن .

قسم التسجيل وشؤون الطلبة – جامعة كربلاء