You are currently viewing وزير التعليم يناقش مع الفريق الدولي للتقييم الأكاديمي مؤشرات أداء الجامعات ونتائجها في تصنيف التايمز

وزير التعليم يناقش مع الفريق الدولي للتقييم الأكاديمي مؤشرات أداء الجامعات ونتائجها في تصنيف التايمز

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي الفريق الدولي للتقييم الأكاديمي وناقشوا مؤشرات أداء الجامعات العراقية ومراتبها المسجلة في تصنيف التايمز العالمي.
وأوضح وزير التعليم خلال اللقاء مسار الرؤى والإجراءات التي اتخذتها الوزارة بشأن تحديث المناهج كاشفا عن تشكيل لجنة عليا لمراجعة هذا الملف والإفادة من تجارب الجامعات العالمية ومتطلبات السوق ومتغيرات المعرفة التخصصية قي المجالات الأكاديمية كافة.
وأضاف أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها ماضية في تنظيم وتعزيز بيئة التعاون بين الجامعات العراقية ونظيراتها الأجنبية والانفتاح المدروس على الشراكات الدولية المنتجة التي تخدم التعليم الجامعي في العراق.
وكشف وزير التعليم عن توجه الحكومة العراقية لإنشاء جامعة حكومية جديدة والشروع بمتطلباتها في غضون العام الحالي لاستيعاب الزخم على مؤسسات التعليم العالي وفتح المجال المتزامن مع استقطاب الطلبة الأجانب ضمن مبادرة ادرس في العراق.
واستعرض الفريق الدولي الذي يضم الدكتور طلال يوسف عميد التعليم العالي والتقنيات الناشئة في حكومة كوينز لاند والنائب السابق لرئيس جامعة الاتحاد الاسترالية والسيد نيك ديفيس رئيس تصنيف التايمز للشرق الأوسط وأفريقيا والدكتور ستيف هول عميد كلية الهندسة والتقنيات في جامعة كوينزلاند الاسترالية والدكتور صالح جعفر رئيس akademi professor malayasia التقرير الخاص بالزيارات والمتابعة للجامعة العراقية فيما يتعلق بمؤشرات القوة والضعف وتبادل البرامج والتوأمة العلمية والانفتاح الدولي ومسار البحث العلمي ونتائجه المتحققة على صعيد النشر العالمي والتأثير في ميادين خدمة المجتمع.
ووصف الفريق الدولي للتقييم الأكاديمي زيارته بحضور السيد وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي وعدد من رؤساء الجامعات إلى المؤسسات الجامعية العراقية الداخلة في تصنيف التايمز والمرشحة للتنافس فيه بالمتميزة التي رشح عنها نتائج ستعزز استراتيجية العمل لدى مؤسسات التعليم العالي في العراق.