You are currently viewing وزير التعليم يعلن تطبيق مسار بولونيا في أكثر من 600 قسم بكليات الهندسة والعلوم في العام الدراسي المرتقب

وزير التعليم يعلن تطبيق مسار بولونيا في أكثر من 600 قسم بكليات الهندسة والعلوم في العام الدراسي المرتقب

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي أن أكثر من ستمئة قسم تخصصي في كليات الهندسة والعلوم في الجامعات الحكومية والأهلية سيشهد تطبيق إجراءات مسار بولونيا في العام الدراسي المرتقب 2024/2023.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للملاك المتقدم بحضور أعضاء اللجنة المركزية واللجان الفرعية لتنفيذ مسار بولونيا في الجامعات حيث أوضح وزير التعليم أن مسار بولونيا يمثل أهم الأولويات لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشيرا إلى أهمية مضاعفة جهود اللجان المسؤولة عن تنفيذ هذا المسار في أكثر من ستمئة قسم علمي تخصصي في كليات الهندسة والعلوم مع بداية العام الدراسي الجديد.
واستعرض المجتمعون دليل اعتماد مسار بولونيا في الجامعات وما يتعلق بالقبول والتسجيل والاختبارات وضمان جودة تطبيق الإجراءات ولاسيما أدلة المناهج الدراسية والبرنامج الدراسي والمواد الدراسية ووصف المواد الدراسية والنظام الإلكتروني لإدارة العملية التعليمية.
وأكد وزير التعليم والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي أن الجامعات وكلياتها تقع على عاتقها مسؤولية تنفيذ مسار بولونيا ونجاح إجراءاتها لافتا الى أن تقييم المؤسسة الجامعية وقياداتها سيتم في ضوء مؤشرات التنفيذ والتفاعل المتحقق داعيا في ذات الوقت إلى استثمار المتغير الجديد الذي يوفره هذا المسار في ربط التخصصات الجامعية بسوق العمل.
وناقش الاجتماع عددا من المحاور المدرجة على جدول الأعمال التي منها مسار التحديث الخاص بالمناهج الدراسية في التخصصات الجامعية وملف تيسير الإجراءات المتعلقة بشؤون المواطنين فيما شدد وزير التعليم على بذل أقصى الجهود في ذلك وتمكين المواطنين والمراجعين من تحقيق مبتغاهم ضمن توقيتات محددة وسياقات إدارية وقانونية حاكمة.