You are currently viewing جامعة كربلاء تنظم حملة توعوية بعنوان ( أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي)

جامعة كربلاء تنظم حملة توعوية بعنوان ( أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي)

بإشراف مباشر من قبل عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور حسن جميل جواد الفتلاوي نظمت وحدة شؤون المرأة في الكلية حملة توعوية بعنوان ( أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي)

و تضمنت الحملة توزيع الورود والبروشورات لجميع منتسبات وطالبات الكلية حيث تناولت هذه البروشورات مجموعة من النصائح التي تقلل من احتمالية الاصابة بسرطان الثدي مثل تجنب السمنة , تناول الغذاء الصحي , ممارسة النشاط البدني وغيرها من النصائح التي تؤكد على اهمية الفحص المبكر كأفضل خطوة للحفاظ على الصحة . حيث ان الفحص المبكر لسرطان الثدي يزيد من نسبة الشفاء الى 98% واطلقت منظمات هذه الحملة دعوة لجميع النساء لاجراء هذا الفحص فهو ليس مجرد اجراء طبي , بل هو رسالة حب واهتمام بالنفس البشرية من اجل غدٍ اكثر املاً واطمئناناً . كما تم توزيع مجموعة من البروشورات مقدمة من قبل مركز أورام الثدي في مستشفى السيدة خديجة الكبرى (ع) والذي يقدم خدمات الفحص والسونار والماموغرام مجاناً بكلف مدفوعة من العتبة الحسينية المقدسة طيلة ايام هذا الشهر ( أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي) .
ويذكر ان قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتنفيذاً للخطة الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية دعى الى اقامة حملات توعوية للفحوصات المبكرة ( لمرض السرطان) والمتعلقة بصحة النساء والاسرة .