You are currently viewing ورشة عمل افتراضية حول استخدام استمارات كوكل واجراءات الحد من فرص الغش في الامتحانات الالكترونية في كلية العلوم

ورشة عمل افتراضية حول استخدام استمارات كوكل واجراءات الحد من فرص الغش في الامتحانات الالكترونية في كلية العلوم

أقام قسم الحاسوب في كلية العلوم ورشة عمل افتراضية عبر برنامج FCC حملت عنوان “ادارة وآلية الامتحان الالكتروني باستخدام Google Form والاجراءات المتخذة في الحد من فرص الغش” وذلك يوم الثلاثاء 5/5/2020 شارك فيها أكثر من 700 تدريسي من مختلف جامعات العراق.

وقالت المبرمج دنيا جاسم محمد المعيدة في قسم الحاسوب ان الورشة تناولت كيفية انشاء امتحان الكتروني باستخدام احد خدمات كوكل وهي استمارات كوكل حيث تطرقت إلى نوعية الاسئلة التي يمكن انشائها داخل الاستمارة وكيفية اضافة كود سري للدخول للامتحان يعطى للطالب. وفي نهاية الورشة تم شرح اداة تضاف للاستمارة لضبط وقت الامتحان وإغلاق الاستمارة بعد انتهاء الوقت وكذلك ارسال الامتحان إلى ايميلات الطلبة بشكل آلي بدون الحاجة إلى ارساله يدويا او نشر رابط الامتحان بين الطلبة.

وأضاف رئيس قسم الحاسوب الدكتور حيدر عبد الامير ان المنصات المختلفة التي يستخدمها اساتيذ الجامعات جاءت لتلبية الاحتياجات المختلفة للعملية التعليمية حسب الاختصاصات وتعد حلقة وصل مهمة بين الطالب والاستاذ في فترة الحجر الصحي الذي فرضته جائحة كورونا.