You are currently viewing كلية العلوم تنظم مؤتمرًا طلابيًا ناجحًا بمشاركة جميع الأقسام

كلية العلوم تنظم مؤتمرًا طلابيًا ناجحًا بمشاركة جميع الأقسام

برعاية مباشرة من عميد الكلية الاستاذ الدكتور حسن جميل جواد، نظّمت كلية العلوم مؤتمرًا طلابيًا دوريًا شهد مشاركة جميع الأقسام العلمية في الكلية.

وخلال المؤتمر، ناقشت اللجنة العلمية، التي ضمّت أساتذة من أقسام (علوم الحياة، علوم الفيزياء، وعلوم الكيمياء)، البحوث العلمية التي قدمها الطلاب، حيث شارك 9 مجموعات طلابية، بمجموع 3 مجموعات من كل قسم.
وقدم الطلاب بحوثهم العلمية إلى لجنة المناقشة، التي قامت بتقييمها وفقًا للمعايير والضوابط العلمية.

يهدف المؤتمر إلى منح الطلاب فرصةً ثمينةً لممارسة البحث العلمي، واكتشاف مواهبهم الإبداعية، وتطوير مهاراتهم العلمية، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، واكتساب مهارات التعلم الذاتي، وتعلم مبادئ البحث العلمي، وتحسين مهارات التواصل والعمل الجماعي، تأهيلًا لسوق العمل الأكاديمي أو المهني.

وفي ختام هذا المؤتمر المتميز، قام عميد الكلية بتكريم لجان المناقشة والمشرفين على الطلاب، كما أشاد بالمشاريع البحثية المتميزة التي حصدت المراكز الثلاث الأولى، حيث أعلنت اللجنة عن أسماء الطلاب المتفوقين، وكُرم الطلبة المشاركين بشهادات تقديرية تقديرًا لجهودهم المبذولة.

وقد أشاد عميد الكلية بِمشاركة الطلاب المتميزة في هذا المؤتمر، واعتبره فرصةً رائعةً لتطوير قدراتهم البحثية وتعزيز مهاراتهم العلمية متمنياً لهم المزيد من النجاح والتألق في حياتهم العملية.