You are currently viewing جامعة كربلاء تناقش دراسة عن  التوليف الأخضر لجسيمات النحاس النانوية

جامعة كربلاء تناقش دراسة عن التوليف الأخضر لجسيمات النحاس النانوية

ناقشت رسالة ماجستير في كلية العلوم بجامعة كربلاء دراسة التوليف الأخضر لجسيمات النحاس النانوية باستخدام خلاصة أوراق نبات الآس: التوصيف للطالبة “ايات كريم ديلي”.

هدفت الدراسة الى تحضير الأخضر لجزيئات النحاس النانوية من مادة صديقة للبيئة فضلا عن تحسين الظروف المناسبة لتحضير جزيئات النحاس النانوي و توصيف الجزيئات النانوية المحضرة وتطبيقات جزيئات النحاس النانوي المحضر .

استنتجت الدراسة نجاح تحضير جزيئات النحاس النانوية من مستخلص أوراق نبات الياس المائي. فضلا عن ان الحجم 10 مل من خلاصة أوراق M. communis والغليان لمدة 10 دقائق هما أفضل الظروف لتركيب و المواد الكيميائية النباتية هي المسؤولة عن اختزال وتثبيت الجزيئات النانوية و تمتلك CuNPs المحضرة نشاطًا جيدًا مضادًا للأكسدة فضلا عن ان جزيئات النحاس النانوية لها نشاط تحفيزي جيد و نبات Myrtus communis له نشاط مضاد للبكتريا و لا تسبب جزيئات النحاس النانوية انحلال الدم وبالتالي يمكن استخدامها في المجالات الصيدلانية.

اوصت الدراسة على دراسة التخليق الحيوي للجزيئات النانوية المعدنية الأخرى بواسطة نباتات مختلفة ذات نشاط بيولوجي مرتفع فضلا عن التخليق الحيوي لجزيئات النحاس النانوية باستخدام الفطريات أو البكتيريا و دراسة التطبيقات السريرية لجزيئات النحاس النانوية المحضرة في الجسم الحيوي و دراسة النشاط المضاد لمرض السكر لجسيمات النحاس النانوية المحضرة من مستخلص أوراق M. communis و دراسة النشاط المضاد للأورام لجزيئات النحاس النانوية المحضرة من مستخلص أوراق M. communis.